كيفية التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المخادعة

الصفحة الرئيسية

كيفية التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المخادعة

تستهدف رسائل التصيد الاحتيالي جهاز الكمبيوتر أو تفاصيل حسابك أو بطاقة الائتمان الخاصة بك. باستخدام هذه النصائح ، يمكنك اكتشاف محاولات الهجوم هذه والإبلاغ عنها من قبل مجرمي الإنترنت ومنع الضرر خلال جائحة كورونا ، يزدهر التسوق عبر الإنترنت كما لم يحدث من قبل وكذلك الهجمات التي يشنها مجرمو الإنترنت الذين يشتبهون أيضًا في أعمالهم.
من خلال رسائل البريد الإلكتروني المخادعة ، يحاولون الحصول على أموال أو تفاصيل حساب المستلمين المطمئنين أو إصابة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ببرامج ضارة.
يوجد حاليًا العديد من رسائل البريد الإلكتروني المخادعة المتداولة والتي تدعي أنها تأتي من خدمة توصيل الطرود وليست أسوأ عملية احتيال في وقت يتوقع فيه الكثير من الناس الطرود.

كيفية التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المخادعة

يعتبر الوقوع في رسالة بريد إلكتروني مزعجًا بدرجة كافية ويرتبط بالأنشطة وربما الخسائر المالية.
ولكن في مجال الأعمال التجارية ، هناك عنصر آخر يمكن إساءة استخدام بيانات الحساب المسروقة سرقة البيانات السرية.
أو ، تعمل رسائل البريد الإلكتروني للتصيد الاحتيالي كبوابة لإصابة شركة ببرامج ضارة مثل برامج الفدية .

ما هي رسائل البريد الإلكتروني المخادعة؟

  • التصيد الاحتيالي - مشتق من الكلمة الإنجليزية "Fishing" التي تعني "صيد السمك" وهي عملية احتيال يستخدمها مجرمو الإنترنت.
  • عند القيام بذلك ، يتظاهرون بأنهم المرسل الخطأ في رسالة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو الهاتف ، وعادة ما تكون شركة معروفة جيدًا ، من أجل جذب المستلمين إلى مواقع ويب احتيالية أو لإقناعهم بفتح مستند مرفق به برامج ضارة.
  • من أجل زيادة تأثير البريد الإلكتروني ، يستخدم مجرمو الإنترنت الحيل النفسية المعروفة بالهندسة الاجتماعية إنهم يتظاهرون بالسلطة (الشركة المعروفة باسم المرسل) ، أو يضعون المستلمين تحت ضغط الوقت مع مواعيد نهائية قصيرة أو عرض ضيق مزعوم ، أو يخيفونهم (" تصرف الآن ، وإلا فسيتم حذف الحساب ").
  • يختلف مدى تطور رسائل البريد الإلكتروني المخادعة. في الطرف الأدنى من المقياس توجد رسائل بريد إلكتروني باللغة الإنجليزية بها العديد من الأخطاء الإملائية التي تدعي أنها واردة من شركة سويسرية.
  • من ناحية أخرى ، يصعب التعرف على رسائل البريد الإلكتروني التي تأتي كرد على اتصال موجود. ستساعدك النصائح التالية في الكشف عن رسائل البريد الإلكتروني التصعيدية وإحباط نوايا مجرمي الإنترنت.


فيما يلي أهم سمات تحديد البريد الاحتيالي:

  • عنوان البريد المشفر: خليط من الأحرف ومجال (الجزء الذي يظهر بعد علامة @) الذي لا يتطابق مع المرسل المفترض يمثلان علامة واضحة لكن احذر من السهل تزوير عناوين المرسل يمكن أن تأتي رسائل البريد الإلكتروني المخادعة أيضًا من مرسل شرعي ظاهريًا.
  • التصرف على الفور: إذا طُلب منك تنشيط بطاقتك الائتمانية أو التحقق من إيصال التسليم ، على سبيل المثال ، فقد تكون هذه مجرد خدعة نفسية يستخدمها مجرم الإنترنت لأننا نحن البشر نميل إلى ارتكاب المزيد من الأخطاء عندما نكون مرهقين على سبيل المثال ، النقر فوق ارتباط التصيد.
  • لست عميلاً إذا تلقيت بريدًا يحتوي على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء من مؤسسة مالية لست عميلاً لها ، فهذه رسالة بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالي.
  • نص الارتباط والارتباط غير متطابقين: يشير النص الموجود في البريد الإلكتروني إلى عنوان جدير بالثقة ، ولكن الارتباط يؤدي إلى موقع مختلف تمامًا.
  • هذه خدعة تقليدية لمجرمي الإنترنت التي أصبحت أكثر وأكثر تطورا تختبئ العديد من مواقع التصيد الاحتيالي خلف عنوان شرعي على خادم تم الاستيلاء عليه.
  • أو يستخدم المحتالون خدمة تقصير عناوين URL مثل "t.ly" التي تعيد التوجيه إلى الهدف الفعلي. يمكن أن يكون عنوان مثل "https://t.ly/something" علامة على محاولة احتيال ، ولكن لا يجب أن يكون كذلك يمكنك رؤية هدف الارتباط في رسالة بريد إلكتروني إذا قمت بتحريك الماوس فوق الارتباط دون النقر.
google-playkhamsatmostaqltradent